تدعو
La Prairie
الفنان شول هيون آن

تعاون فني

نتج عن سعي La Prairie الملهم في علم الضوء تعاوناً بين البيت الفاخر "هاوسي" والفنان “شول هيون آن” وهو فنان شهير في عالم الفن البصري والضوئي. ويرتكز التعاون على صنع ثلاثة أعمال فنية فريدة من نوعها لعرضها في قاعة La Prairie Pavilion الخاصة بالقطع الفنية في معرض آرت بازل هونغ كونغ في نسخة 2019.

TRANSPARENCY

تمثل هذه القطعة الفنية بوابة لإنعكاسات لانهائية يستطيع من خلالها المشاهد الإنتقال إلى مكان خيالي. وتعمل طبقات المرايا، التي تذكرنا بالطبقات الموجودة في البشرة، على عكس الضوء داخل القطعة الفنية، مما يخلق خداعاً بصرياً باتساع المساحة المضيئة. هذا الخداع البصري اللامتناهي مشبع بإمكانيات لا حصر لها ويخلق لحظة تأملية تساعد على إدراك قوة الضوء التحويلية.

4 DOTS

قطعة فنية تستخدم اللون لتوضيح تأثير مرور الوقت والأجزاء المكونة للضوء الأبيض. تماماً مثل الأصباغ الموجودة بشكل طبيعي في الطبقات المختلفة لبِنية البشرة، يتم استخدام طبقات من مرشحات الضوء المصبوغة لخلق مجموعة مبهرة من الألوان. ويشير شكل كل نقطة إلى تركيبة خلوية بينما يعبر تكرار الإنعكاس عن فقدان إشراقة البشرة مع مرور الوقت.

LIGHT DRAWING (MOLECULAR GEOMETRIC)

تُستخدم القطعة الفنية الضوء لتحقيق شكل هندسي دقيق للذرات التي تشكل جزيئاً واحداً. وتحاكي الخطوط والنقاط البسيطة البنيات المُكبرة. بدءًا من علم الضوء، يستخدم هذا العمل الإنعكاس والضوء لرسم جمال أبسط البنيات الأساسية للكون.

الفنّان

ولد الفنان “شول هيون آن” عام 1971 في مدينة بوسان بكوريا. حصل على درجة البكالوريوس في الفنون الجميلة من جامعة شو جاي للفنون في سيول بكوريا، كما حصل على درجة الماجستير في الفنون الجميلة من جامعة ماونت رويال في كلية معهد ماريلاند للفنون في بالتيمور. يحظى هذا الفنان بتقدير عالي بين الأوساط العالمية وتعرض أعماله الفنية في العديد من الأماكن العامة والخاصة.

إلهام مضيء

في إطار سعيهم الرائد نحو إتقان علم الضوء، قام العلماء السويسريون في La Prairie بصياغة معادلة قائمة على العلاقة بين اللون والإنعكاس والضوء وتطبيق هذه المعادلة على البشرة. وأخيراً، تم فك شفرة معادلة الضوء.