LA PRAIRIE
تدعو
ماريو بوتا

تعاون فني

بمناسبة طرح أحدث ابتكارات مجموعة Platinum Rare، كلّفت La Prairie المهندس المعماري السويسري الشهير ماريو بوتّا بصنع قطعة فنية فريدة من نوعها مستوحاة من أصل الحياة. سيتم عرض القطعة الفنية في قاعة La Prairie Pavilion في قاعة جامعي القطع الفنية بمعرض آرت بازل في ميامي بيتش في الفترة من 6 إلى 9 ديسمبر 2018.

الإلهام

“تبدأ الحياة في أكثر الأماكن عمقاً وحميمية، وأردت أن أقدم هذه التجربة مرة أخرى لإتاحة الفرصة للتفكير في أصول الحياة”. – ماريو بوتّا

التصميم المعماري

تدعو الألواح الخشبية العامودية الملساء، المتراصفة جنباُ إلى جنب بمنحنيات عضوية وأنثوية، المشاهد لاكتشاف ما يكمن في الداخل. تفصل الشاشة المغطاة والمصممة بإبداع بين مقعدين يتميزان بالبساطة، كل منهما قابع في مساحة منحنية متطابقة. وفي آنٍ واحد هي منحوتة وبنية، حيث تجمع القطعة الفنية بين رموز باوهاوس الهندسية التي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بتصميم La Prairie الجمالي.

التجربة

بمجرد دخول المشاهد يصبح مشاركاً ليختبر المساحة البينية التي تعتبر بمثابة فترة راحة من العالم الخارجي – فهو المكان الذي يتوقف فيه الزمان. إلى جانب النظام الصوتي المُصمم خصيصاً لهذا التصميم المعماري، فهو يحيط المشارك بنظام صوتي يعزز عمق وأُلفة التصميم. حيث يجلس المشارك على أحد المقاعد ويرى مشارك أخر عبر الشاشة. وبالتالي، يتشارك الاثنان إحساس واحد بصورة عابرة.

أصل الحياة

من خلال هذا التعاون الفني السويسري الأخير، يقدم تصميم ماريو بوتّا تجربة فريدة من نوعها وغير مألوفة تُسلّط الضوء على أصول الحياة.

"تجديد شباب البشرة بالنسبة لي هو فنّ استعادة نشاط أو مظهر الشباب بدون فقدان الصلة مع الحاضر والماضي’.

الفنّان

ولد ماريو بوتّا في مدينة مندريسيو عام 1943، وبدأ مسيرته المهنية مع لو كوربوزييه ولويس كان، وتأثر أسلوبه وفنّه بشكل كبير بهذين المعلّمين، إذ تطور أسلوبه إلى تصميمات هندسية نقية ومهيبة. كل عمل من أعماله مغطى بغطاء مقدس، والذي من خلاله يوضح أهمية الهندسة المعمارية كوسيلة للتعبير عن الذاكرة البشرية.

ترابط أصيل مع الفن

يسرّ La Prairie الاستمرار في سلسلة من التعاون المشترك مع الفنانين السويسريين في عام 2018، إلى جانب هذا المشروع الجديد. إذ كلّفت La Prairie الفنان جوليان شاريير بعمل فيلم عن قوة الضوء احتفاءً بقدرات مستحضر White Caviar Crème Extraordinaire وذلك في معرض آرت بازل بهونج كونج في نسخة عام 2018. شهدت نسخة معرض آرت بازل في عام 2018 تعاوناً مع الفنانة مانون ويرتينبروك، إذ قامت بسلسلة من أعمال التصوير الفوتوغرافي التي سلطت الضوء على تصميم وبراعة وتدليل Skin Caviar Premier.

تعاون إبداعي

تقديراً لتفاني السيد ماريو بوتّا المستمر واهتمامه بالتجربة الفنية المشتركة، سوف تتبرع La Prairie لصالح Fondazione Teatro dell’Architettura، وهو مركز ثقافي جديد من تصميم السيد بوتّا.

أقرب متجر

+