تعتبر المساحات التي نعيش فيها في غاية الأهمية، فهي تؤثر على حالتنا الذهنية، ووجهة نظرنا وتصرفاتنا. وفي عالم اليوم المزدحم، يمكن أن تكون المساحات الهادئة والترحيبية بمثابة عنصر مهدئ يبعث فينا شعورًا بالسلام والهدوء.

تم دمج هذا الفكر في تصميم متجر La Prairie الجديد. مع إشارة إلى التراث السويسري للعلامة التجارية الفاخرة للعناية بالبشرة. يشتمل التصميم على جمالية العمارة السويسرية المعاصرة التي تتسم بالبساطة والأناقة، مما يخلق بيئات رائعة تلزمك بالتوقف والتأمل فيها والشعور بالدلال.

تم تحقيق هذه العناصر من خلال استخدام مواد طبيعية ثمينة وتفاصيل تعكس الطابع السويسري لـ La Prairie. إذ تم استخدام أرقى أنواع الكريستال، الفولاذ الأنيق والورق الرقيق لتكوين منحوتات توضع في جميع المتاجر، لتقدم رؤية واضحة عن اتحاد La Prairie مع الطبيعة.

ذكرت Stana Pijunovic، كبيرة مهندسي La Prairie، والتي كانت مسؤولة عن الإشراف على التصميمات الجديدة منذ أن كانت مجرد فكرة وحتى التنفيذ، قائلةً "عندما نتحدث عن الطابع السويسري، نتحدث عن التعبير عن المناظر الطبيعية والكمال والدقة، ومستوى عالي من الرُقي والأدب واللطف".

فن الأرض

لتصوير الثلوج والمعادن التي تغطي الجبال السويسرية، عملت La Prairie مع رواد الحرفيين لتصميم منحوتات من أكثر الحجار بياضًا. تخلق الأشكال المتفاوتة للقطع الحجرية التي بعضها دائري والبعض الآخر ذو زوايا توتر فني بين النعومة والقساوة. يتم دمج بعض القطع على الجدار والبعض الآخر يوضع على أسطح الطاولات، ليسلط الضوء أكثر على هذا الدمج. وقد تم تقطيعهم بمنتهى الدقة استعارة عن الطبيعة السويسرية: التي تمزج بين الطبيعة الخام والإنتاج البشري المصقول. يعتمد هذا التعبير الفني ثلاثي الأبعاد على الفلسفة الكامنة وراء مدرسة فن الأرض، والتي تأخذ عناصر من الطبيعة وتعيد تكوينها لتصبح قطع فنية رائعة. مثال آخر على استخدام فن الأرض في المتجر الجديد هو منحوتة من الكروم والمعدن، إذ تمثل هذه المنحوتة الضوء اللامع الذي ينعكس من بحيرة جنيف. تصميم المكان مستوحى من التفاصيل المرئية من الخطوط البسيطة النقية للمعماريين السويسريين المعاصرين مثل Peter Zumthor. تهدف بعض المنحوتات أيضًا إلى تجسيد الجمال متعدد الأوجه للبلاتين أو تمثيل جرأة الكافيار، وذلك استعراضًا لمكونات La Prairie الثمينة.

التجربة الفريدة

بالتأكيد، حرصنا كل الحرص ليس فقط لخلق بيئة جميلة ولكن أيضًا خلق تجربة رائعة للعملاء داخل المتاجر. إذ تم خلق إحساس بالخصوصية من خلال ألواح من الزجاج المتجمد التي تُقسم المساحة إلى مناطق استشارية وعلاجية. القصد من هذا الفكر المتأني هو توفير ملاذ مبني من الخشب، الزجاج والحجر، وهذه العناصر توفر بديل هادئ وطبيعي للإضاءة القاسية والصخب الذي يملأ معظم المتاجر. تقول Pijunovic، "الوقت هو أفخم شيء لدينا". وأضافت "قد يساهم قضاء بعض اللحظات في بيئة هادئة بشكل كبير في صحتنا. فنحن نتأثر بجمال المساحة التي تحيط بنا".