المعرض

في عام 2007، احتفلت علامة La Prairie بمرور ثلاثين عامًا على ابتكار مجموعتها الشهيرة Skin Caviar Collection. واحتفالاً بهذه المناسبة، اشتركت La Prairie مع نخبة من الفنانين المعاصرين لعرض أسلوب La Prairie في فن الكافيار وإنتاج إبداع علمي وفني:

LIVING CELLS by PAUL COUDAMY
الفولاذ والمغناطيس المصقول

الخلايا الحية مستوحاة من تركيبة Weaire-Phelan، وهي صيغة رياضية لشكل معقد ثلاثي الأبعاد يمثل فقاعات إسفنجية متساوية في الحجم، وتتلاعب الخلايا الحية مع مفهوم الحجم. تتكون الخلايا الحية من قطع رخامية سوداء لامعة وممغنطة تُذكرنا بالكافيار ويحتل الهيكل الفولاذي، ويكون شكل التركيبات في حالة تغير مستمر. ينتج عن التعارض المغناطيسي بين الرخام بعضه البعض وبين الرخام والهيكل توزيع عضوي مُتغير باستمرار. تنتشر المجالات الصغيرة مثل الكيان الحي على الهيكل العظمي الثابت، ليتحول باستمرار لإنتاج أشكال جديدة وفريدة من نوعها في كل مرة يتم فيها تجميع الهيكل. بدأ إنشاء الخلايا الحية بإنشاء نماذج لكل "فقاعة" وتجميع الحيز الذي تشغله. ثم يتم تقطيع النماذج الفولاذية باستخدام الليزر والطي الرقمي الذي يعتمد على نظام ونمط مُرقَّم. ثم يتم لحام كل قطعة بشكل يدوي لبناء الهيكل. الخلايا الحية هي تفسير مُتقن يستخدم الحجم للتعبير عن أحدث ابتكارات La Prairie الرائعة وهو مستحضر Skin Caviar Absolute Filler.

 

اقرأي المزيد
المعرض

SOLID FREQUENCIES by PAUL COUDAMY
زجاجي، إلكتروني ...، نظام صوتي، معدني، مادة صمغية

مستوحى من أنبوب كونت، وهو جهاز يستخدم لقياس سرعة الصوت من خلال عرض الموجات الصوتية في أنبوب شفاف مملوء بالهواء، وتثير القطعة الجمال الغامض وقوة القوى غير المرئية.

الشكل الأسود الضخم للتيار الأرضي مثقوب بواسطة أنبوب زجاجي مملوء بالرخام الصغير، وهو مستوحى من حبيبات Skin Caviar الأصلية الخاصة بـ La Prairie. عند لمس القطعة، تتسبب الاهتزازات في تحريك الرخام، لتتولد أشكالاً ثلاثية الأبعاد تتدفق ذهابًا وإيابًا داخل الأنبوب حسب حركة اليد...

يصبح الزائر مُحفزًا لإنشاء عملاً رائعًا يصبح فيه العلم والفن أمرًا واحدًا — تصبح فيه الظاهرة المادية تعبيرًا فنيًا.

يتولى Paul Coudamy منصب رئيس استوديو متعدد التخصصات يركز بدقة متناهية على الإبداعات المعمارية. ويُعتبر البحث عن الجمال هو المصدر الجمالي لهذا الاستوديو الإبداعي الذي يهدف إلى تجاوز الحدود المتصورة وبناء الأشياء والمساحات الشعرية. تقوم مؤسسة معماريات كودامي بإدارة مشاريعها بدقة من الفكرة إلى الإدراك، لابتكار الشكل وعملية التصنيع في ورشة الاستوديو بأحدث التقنيات الرقمية، بما في ذلك الذراع الآلي الصناعي.

 

اقرأي المزيد
المعرض

MOVING PIXEL by BONJOUR INTERACTIVE LAB
التجربة التفاعلية الرقمية

المشروع عبارة عن عمل رقمي يُفسر علاقتنا بجسمنا، ويعتمد على حركة الجسيمات الدقيقة في العالم الاصطناعي الذي يطرح إعادة تفسير للكل ما يخص أجسامنا في البيئة الافتراضية.

يسمح التصميم العام بإنشاء بيئات افتراضية ومحاكاة للسلوكيات العضوية للعناصر مثل الرياح والمياه، لإعادة إنشاء البيئات عن كثب. ويعيد المشروع إنشاء عالم يتفاعل فيه البشر في الوقت الفعلي مع العناصر الافتراضية، إلى جانب الاستعانة بكاميرا كينكت مايكروسوفت التي تلتقط الحركات والصور الظلية.

عندما تتلامس الجسيمات الذهبية مع المستخدم، تتشكل للحظة وجيزة صورة ظلية مجمدة للزمان والمكان، وتقاوم التأثير الثابت للوقت والجاذبية، وتُعيد تفسير تأثير الرفع الهائل لمستحضر رفع البشرة Skin Caviar Liquid Lift من La Prairie.

نبذة عن الفنان: إن Bonjour Interactive Lab هو عبارة عن استوديو إبداعي متخصص في المشاريع التي تشترك في التثبيت الفني والابتكار التكنولوجي والتفاعل. يصب الفريق معظم جهوده على التصميم التوليدي (للرسم والصوت)، والتفاعل بين الإنسان/ الآلة والوسائط الملموسة، والتي تدفع Bonjour إلى إنشاء تجارب شاملة لعدة مجالات.

 

اقرأي المزيد
المعرض

PHOTOGRAPHIC EXHIBITION by Cinq Fruits
إنتاج صور مُجردة تصف تركيبة SKIN CAVIAR وعالم علامة LA PRAIRIE (الفن والعلوم، الأزرق، الفولاذ، الذهب ...)

يحتفل هذا المعرض الفوتوغرافي بسعي La Prairie الدائم نحو التسامح والجمال الخالد. اكتشفت La Prairie منذ أكثر من 30 عامًا، في خضم سعيها الدائم لابتكار مستحضرات غنية للعناية بالبشرة، قوة الكافيار الفريدة من نوعها في تغذية وتجديد البشرة.

تأتي مجموعة Skin Caviar في صورة تركيبة مثالية فاقت كافة التوقعات وتعمل على شد ورفع البشرة ومنحها تجربة تدليل حسية فريدة. تُصمم منتجات La Prairie بدايةً من التركيبة وحتى التعبئة والتغليف، لتكون تُحفًا فنية. ويعكس كل جزء تتكون منه المنتجات، مدى براعة البعد الفني في عملية ابتكار تلك المنتجات. يُستوحى تصميم عبوات الكوبالت الزرقاء الفريدة من فن النحت والهندسة المعمارية السائدة في فترة الثمانينات. وتتكون تركيبة المنتجات من مكونات ثمينة ومبتكرة تعكس أيضًا السعي الفني المستمر للعلامة التجارية. وتعكس خدمة La Prairie المميزة المُقدمة في متاجرها تجربة غامرة للحواس.

ما هو cinq fruits: هو استوديو مخصص للأغراض الفنية والتصوير والتصميم ومقره في باريس. تأسس هذا الاستوديو في عام 2009 على يد Mathieu Missiaen وJulien Morin، وانضم الى Cinq Fruits بعد ذلك ثلاثة مخرجين فنيين وهم Stéphane Perrier وTiffany Chen وRonan Brun. وتطور استوديو Cinq Fruits ليشمل أنشطة متعددة التخصصات قائمة على الأبحاث، ويعتمد على مجموعة متنوعة من المجالات من الفن البصري وحتى الأزياء.

 

اقرأي المزيد
المعرض

UNTITLED by TREMENSS
الليزر، مشروع فيديو، الصوت المكاني

الهندسة: الخبرات

في غرفة حالكة السواد، يخترق الليزر المكثف المساحة من زاوية إلى أخرى. يُؤثر الشعاع على مونوليث عمودي ضخم، وتُستخدم أربعة أجهزة قوية لعرض الفيديو لإنشاء صورًا مجردة ومتطورة. يقوم الليزر بقطع الأشكال الحجرية من خلال الهواء قبل الاصطدام بالمونوليث مثل المدفع الماكروسكوبي في العملية العلمية المعقدة، ويتفاعل الليزر والفيديو في الحال، وتحدث تفاعلات كيميائية أو ثقوب داكنة رقمية.

يُضيف التركيب الصوتي المكاني قدرًا من الانغماس، ليُعزز تداخل الكوريغرافيا بالضوء/ الفيديو بقوة هائلة وملموسة. يعكس هذا المشروع، بصورة أثيرية وتقنية، العملية المتقدمة التي تقوم بها La Prairie باستخدام التقطير بالبخار لاستخلاص ماء الكافيار، الذي استخدمته La Prairie لأول مرة في ابتكار مستحضر Skin Caviar Essence-in-Lotion.

نبذة عن الفنان: أجرى الفنان والمهندس TremensS تجارب مظلمة وغامرة في تداخل الفن والابتكار والعلوم المعرفية. يستكشف TremensS التفاعل بين الإنسان والآلة من خلال المشاريع التكنولوجية التي تمزج بين الضوء والصوت والصورة والنحت، مع هالة مظلمة وروحانية تقريبًا.

 

اقرأي المزيد